الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المتهم الهارب طارق الهاشمي يغادر كردستان للقاء امير قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جلاد النواصب

avatar

الدولة : قطر
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 127
نقاط : 329
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: المتهم الهارب طارق الهاشمي يغادر كردستان للقاء امير قطر    الجمعة أبريل 06, 2012 6:11 am

المتهم الهارب طارق الهاشمي يغادر كردستان للقاء امير قطر



غادر نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة بدعوة رسمية من حمد بن خليفة ال ثاني امير قطر، فيما أعلن نيته زيارة دول أخرى في وقت لاحق.

وقال المكتب المؤقت لطارق الهاشمي في بيان صدر، اليوم، ، إن " طارق الهاشمي غادر، صباح اليوم، إقليم كردستان متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة تلبية لدعوة رسمية وجهة اليه في وقت سابق".

وأضاف مكتب المتهم الهارب أن "نائب رئيس الجمهورية سيلتقي خلال الزيارة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ومعالي رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني"، متوقعا أن "تستمر الزيارة بضعة أيام".

ووذكر بيان المكتب أن الهاشمي "سيقوم بزيارة دول أخرى يعلن عنها في حينه، ليعود بعدها الى مقر إقامته في إقليم كردستان العراق".

http://qanon302.net/news/news.php?action=view&id=14679

المالكي يطالب الدول العربية بعدم استقبال الهاشمي

طالب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، الأحد، الدول العربية بعدم استقبال طارق الهاشمي سيما بصفته نائبا لرئيس الجمهورية، مؤكدا حق العراق في المطالبة بتسليمه عبر الشرطة الدولية في حال سافر خارج البلاد.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي عقده بمبنى مجلس الوزراء، اليوم، وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "يجب أن تعرف الدول العربية أن المتهم المطلوب لبلد عضو في الجامعة العربية لا ينبغي أن يستقبل، سيما بعنوان نائب رئيس الجمهورية لان هذا مخالف لطبيعة العلاقات الدولية".

ولفت المالكي إلى أن "من حق العراق أن يطالب بتسليمه عبر الشرطة الدولية (الانتربول)".

وغادر نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، اليوم الأحد (1 نيسان 2012)، إلى العاصمة القطرية الدوحة بدعوة رسمية من الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، فيما أعلن نيته زيارة دولة أخرى في وقت لاحق.

واعتبر الهاشمي في (16 اذار 2012)، تصريحات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني الذي رفض تسليمه للحكومة المركزية "موقفا مشرف"، مؤكدا أنه لن يغادر العراق إلا بشكل مؤقت ضمن مسؤولياته كنائب لرئيس الجمهورية إذا اضطر لذلك.

واعلن البارزاني، في (15 آذار 2012)، رفضه تسليم الهاشمي المطلوب قضائياً للحكومة العراقية، وفيما جدد دعوته لحل قضيته سياسياً عبر الرئاسات الثلاث، اتهم الحكومة المركزية بمحاولة توريط الكرد بقضية الهاشمي عبر "اقتراح تسهيل تهريبه" من الإقليم.

ويقيم الهاشمي في إقليم كردستان العراق منذ أن عرضت وزارة الداخلية في (19 كانون الأول 2011) اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بشأن قيامهم بأعمال عنف بأوامر منه، في حين أكد رئيس الجمهورية جلال الطالباني في (24 كانون الأول 2011) أن الهاشمي يتواجد بضيافته وسيمثل أمام القضاء في أي وقت ومكان داخل العراق.

واتهم الهاشمي في (20 شباط 2012) الحكومة بتحويل قضايا سجلت ضد مجهول لاتهامه بها، مهدداً باللجوء إلى المجتمع الدولي بكل أبعاده في حال كان رد مجلس القضاء الأعلى سلبياً تجاه طلب نقل قضيته إلى كركوك، وفند ما عرضه القضاء بشأن تورط عناصر حمايته بأعمال عنف، فيما اعتبر مجلس القضاء الأعلى، تلك الاتهامات دليلاً على عجزه عن الدفاع عن نفسه، ولفت إلى أن غياب الأخير عن جلسات محاكمته يفقده حق الدفاع عن نفسه ويؤدي إلى حكمه غيابياً، معتبراً أن المحكمة لا تنتظر "هارباً".

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت في (30 كانون الثاني 2012)، عن اعتقال 16 شخصاً من حماية الهاشمي، مؤكدة أن المعتقلين متهمون بتنفيذ عمليات اغتيال ضد ضباط وقضاة، من بينهم عضو محكمة التمييز نجم عبد الواحد الطالباني في العام 2010 شمال بغداد، فيما أكدت في (11 شباط 2012) حصولها على اعترافات من احد معاوني نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بأنه ينشط مع حزب البعث بقيادة الهاشمي.

http://www.alsumarianews.com/ar/1/39101/news-details-Iraq%20politics%20news.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جلاد النواصب

avatar

الدولة : قطر
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 127
نقاط : 329
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: المتهم الهارب طارق الهاشمي يغادر كردستان للقاء امير قطر    الجمعة أبريل 06, 2012 6:13 am



الهاشمي غادر قطر متوجها الى السعودية لإداء العمرة !

قال مسؤول بالحكومة السعودية ان طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي المطلوب للقضاء لتهم تتعلق بادارته فرقا للاغتيال ,قد وصل الى السعودية قادما من قطر يوم الاربعاء لاداء مناسك العمرة .

وفر الهاشمي من بغداد في ديسمبر كانون الاول الى اقليم كردستان العراقي شبه المستقل بعدما اصدر القضاء العراقي امرا باعتقاله وذلك بعد إعترافات أدلى بها مقربون منه كشفت عن ضلوعه بجرائم إرهابية .

ودفعت زيارته الى قطر التي بدأت يوم الاحد في اطار ما وصفه مكتبه بجولة اقليمية العراق الى مطالبة الدولة الخليجية باعادته الى بغداد لمحاكمته.

غير ان بغداد قد تنظر الى زيارته للسعودية كمعتمر بصورة اقل حدة من زيارته لقطر التي وصلها تحت ستار زعيم سياسي زائر.

http://qanon302.net/news/news.php?action=view&id=14814
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جلاد النواصب

avatar

الدولة : قطر
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 127
نقاط : 329
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: المتهم الهارب طارق الهاشمي يغادر كردستان للقاء امير قطر    الجمعة أبريل 06, 2012 6:15 am




وصل المملكة في وقت سابق اليوم قادماً من قطر

وزير الخارجية يلتقي نائب الرئيس العراقي بالرياض


[color:9198=#f00]واس- سبق- متابعة: زار المملكة اليوم السيد طارق الهاشمي نائب رئيس جمهورية العراق، وقابله وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.
وكان نائب الرئيس العراقي قد غادر قطر متوجهاً إلى السعودية، وفقاً لما أعلنه أحد مساعديه اليوم الأربعاء، وقال المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية طالباً عدم الكشف عن اسمه "نغادر قطر الآن متوجهين إلى السعودية", ووصل الهاشمي إلى الدوحة الأحد في زيارة رسمية قادماً من إقليم كردستان، حيث يقيم منذ ديسمبر الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جلاد النواصب

avatar

الدولة : قطر
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 127
نقاط : 329
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: المتهم الهارب طارق الهاشمي يغادر كردستان للقاء امير قطر    الجمعة أبريل 06, 2012 6:15 am

الهاشمي سيبقى بالسعودية
أكد مصدر سعودي رسمي اليوم الخميس أن نائب الرئيس العراقي الهارب طارق الهاشمي -المطلوب في بغداد بتهمة الإرهاب- "سيمكث في السعودية في الوقت الراهن" .

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن الهاشمي "سيمكث في السعودية في الوقت الراهن"، دون أن يستبعد أن يبقى في المملكة حتى رحيل المالكي "ديمقراطيا".

وكان الهاشمي وصل إلى السعودية الأربعاء قادما من الدوحة، وأجرى محادثات مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل.

وقال المصدر السعودي لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الهاشمي قد يبقى "حتى سقوط المالكي ديمقراطيا"، معتبرا أن سقوط المالكي ديمقراطيا سينهي التدخل الإيراني في المنطقة".

ولم يدل المصدر بأي تفاصيل أخرى. ويفترض أن يؤدي الهاشمي الخميس مناسك العمرة.

وقام طارق الهاشمي الأحد بزيارة مفاجئة إلى الدوحة بناء على دعوة قطرية، وأكد مرارا عزمه العودة إلى العراق بعد إتمام جولة على عدة دول في المنطقة.

لكن مكتب الهاشمي نفى هذه الأنباء، وجدد التأكيد أن الهاشمي سيعود إلى العراق بعد انتهاء جولته في عدد من دول المنطقة.

وصدرت مذكرة توقيف عراقية بحق الهاشمي في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، علما بأن الحكومة العراقية تطالب سلطات إقليم كردستان بتسليمه للقضاء في بغداد.

ويلاحق الهاشمي -وهو أحد أبرز قياديي القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي- "بتهمة دعم عمليات إرهابية نفذها عناصر حمايته".

وأكد وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خالد العطية أول أمس الثلاثاء أن بلاده استقبلت الهاشمي بصفته الرسمية وترفض تسليمه لبغداد.

ويرأس المالكي حكومة منبثقة عن انتخابات عامة أجريت في 2010

http://qanon302.net/news/news.php?action=view&id=14835

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المتهم الهارب طارق الهاشمي يغادر كردستان للقاء امير قطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم السياسي :: منتدى أخبار المنطقة-
انتقل الى: